UsIslam

button

وكيل مخابرات مصر: تعمدنا تضليل مرسي

Egypt Deputy Chief of Intelligence : Morsi deliberately mislead

Source: http://www.aljazeera.net/news/arabic/2014/9/19/وكيل مخابرات مصر: تعمدنا تضليل مرسي





وكيل مخابرات مصر: تعمدنا تضليل مرسي



اعترف وكيل جهاز المخابرات العامة المصرية السابق ثروت جودة بأن المخابرات تعمدت تضليل الرئيس المعزول محمد مرسي, بل ولم تعطه معلومة واحدة صحيحة طوال فترة رئاسته التي استغرقت قرابة عام.

وأوضح جودة في حديث لصحيفة "الوطن" المصرية الخاصة أن جهاز المخابرات العامة لم يمد مرسى بأي "معلومة واحدة صحيحة" طوال فترة حكمه، لأنه كان يعلم منذ بداية التسعينيات أنه "خائن" وفق قوله.

وأضاف أنه قال للواء رأفت شحاتة -عندما تولى مسؤولية جهاز المخابرات- أن يصلي ركعتين ويستغفر الله وينسى القسم الذي أقسمه أمام الرئيس مرسي لأن "هذا الحلفان مش بتاعنا" (القسم لا يلزم المخابرات).

وتأتي هذه الاعترافات لتضاف إلى اعترافات سابقة لمسؤولين مصريين بالامتناع عن تنفيذ أوامر مرسي حين كان رئيسا لمصر, بحجة أنه "لم يكن يعمل لصالح الوطن".

فقد اعترف محمد إبراهيم (وزير الداخلية بعهد مرسي) الذي حافظ على منصبه بعد انقلاب يوليو/تموز 2013 -في الأشهر الأولى التي تلت الانقلاب العسكري- برفضه الانصياع لأوامر الرئيس المعزول.

وقال إبراهيم حينها إنه كان متأكدا من أنه لن يستطيع أي محافظ إخواني من دخول المحافظة وممارسة عمله, وأضاف أن بعضهم طلب منه تمكينه من الالتحاق بمقر عمله وممارسة مهامه بالمحافظة لكنه رفض هذا الطلب.

الجمعة 19-09-2014 10:40 «الوطن» ترد على «جودة»: الاعتذار أو نشر التسجيل الصوتى



Source: http://www.elwatannews.com/news/details/561772



تراجع اللواء ثروت جودة، وكيل جهاز المخابرات السابق، عن حواره مع جريدة «الوطن»، الذى أجرته الزميلة منى مدكور، وأثار جدلاً واسعاً فى الأوساط السياسية والإعلامية المصرية والعربية. ونشر «جودة» على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» بياناً يتهم فيه «الوطن»، ورئيس التحرير مجدى الجلاد، والزميلة منى مدكور، بعدم مراعاة مصلحة الوطن فى نشر الحوار، كما قدم فى بيانه اعتذاراً لزملائه وقادة الجيش والمخابرات عما سماه «العته المنسوب على لسانه وليس له أساس من الصحة».

وترفض «الوطن» اتهامات «جودة»، وتؤكد أنه حال عدم اعتذاره عما كتبه ضد الجريدة، فإنها بصدد نشر التسجيل الصوتى كاملاً على البوابة الإلكترونية، تأكيداً لمصداقية الجريدة أمام قرائها. وقالت مصادر مطلعة، لـ«الوطن»، إن اللواء جودة تلقى اتصالات هاتفية من بعض الجهات السيادية التى وجهت له اللوم على ما جاء فى الحوار من تصريحات وصفتها بمنتهى الخطورة، مما دفعه إلى تغيير موقفه من الحوار، حيث كان اللواء ثروت جودة أعاد نشر الحوار الخاص به مع «الوطن» أمس على صفحته فى «فيس بوك»، وتلقى التهانى وكلمات الثناء من أصدقاء صفحته، وأكد ما جاء بالحوار جملة وتفصيلاً دون أى اعتراض، كما وجه الشكر للزميلة «منى مدكور». كما اتصل «جودة» بكل من رئيس التحرير والزميلة التى أجرت الحوار، هاتفياً وشكرهما على الحوار، ما يتناقض تماماً مع إنكاره التام لكل ما جاء به بعد 24 ساعة من نشره.

More References

https://www.palinfo.com/site/pic/newsdetails.aspx?itemid=162836

http://vidma.net/?p=16573

http://www.essada.net/?p=56240